اخبار مصرية

سحب.. تشميع.. إغلاق مخالفات بالجملة بإسكان الشباب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سحب.. تشميع.. إغلاق مخالفات بالجملة بإسكان الشباب, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 03:17 صباحاً

شن رؤساء أجهزة المدن الجديدة، قبل أيام، حملات مكثفة لضبط واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين بوحدات ومحلات الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى سحب وحدات أيضاً، والسبب يعود إلى الانتشار المكثف لمخالفات جسيمة بالمشروعات ومن هنا شددت هيئة المجتمعات العمرانية على عمل حملات دورية بجميع المدن كى يتم إعادة كل شىء إلى أصلها مرة أخرى.

الشروق

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ 14 قرار غلق وتشميع للوحدات السكنية المخالفة بإسكان الشباب بالأسبوع الماضى، وقامت اللجنة المشكلة من جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة التعمير برفع عدادات الكهرباء لعدم تمكينهم من استمرار المخالفة.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين وغلق وتشميع الوحدات لمزاولتهم أنشطة إدارية وتجارية بالمخالفة لشروط التخصيص للوحدات، والغرض المخصص له الوحدة، وهو أن تكون سكنية فقط، مشيرًا إلى أنه لن يتم تسليم العدادات قبل إعادة الشىء إلى أصله، وفى حالة التكرار سيتم سحب الوحدة نهائيًا.

وأشار رئيس الجهاز لـــ"الزمان" إلى أنه تم التنبيه على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى صباحًا ومساء واتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفين بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق، وأنه لا تهاون مع المخالفين لعدم تكرار تلك المخالفات، بالإضافة إلى أنه يتم إغلاق واحدات ومحلات بشكل يومى كى نتكمن من إعادة كل شىء إلى أصله وتنفيذاً لتوجيهات وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

حدائق 6 أكتوبر

بينما تحول إسكان دهشور والإسكان الاجتماعى بحدائق 6 أكتوبر إلى أوكار محلات بمخالفة القانون.

وأكد رئيس جهاز حدائق 6 أكتوبر المهندس مجدى يوسف، لــ"الزمان" أنه تم إغلاق وتشميع 20 وحدة إسكان اجتماعى بالأسبوع الماضى، حيث قامت اللجنة المشكلة من قبل جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة 6 أكتوبر برفع عدادات الكهرباء لعدم تمكينهم من استمرار المخالفة.

وأشار رئيس الجهاز أنه تبين أن هناك 20 وحدة إسكان اجتماعى تم تحويلهم ومزاولتهم إلى أنشطة إدارية وتجارية بالمخالفة لشروط التخصيص للوحدات، والغرض المخصص له الوحدة، وهو أن تكون سكنية فقط، مشيرًا إلى أنه لن يتم تسليم العدادات قبل إعادة الشىء إلى أصله، وفى حالة التكرار سيتم سحب الوحدة نهائيًا.

وأضاف رئيس الجهاز أنه بالفعل تم سحب ما يقرب من 12 وحدة سكنية من قبل مواطنيها، وتم صدارتها من قبل الجهاز وسوف يتم طرحها لمواطنين آخرين، بسبب عدم تقنين أوضاعهم من قبل ملاكها وعدم عودتها إلى أصلها والهدف من الحصول عليها من قبل ملاكها السكن، بالإضافة إلى أنه يتم عمل حملات من قبل الجهاز بشكل يومى لسحب وحدات وتشميع آخرى.

وينص القانون على أنه يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعى باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح دفعة واحدة إلى الصندوق.

المصدر
الزمان نيوز

قد تقرأ أيضا