اخبار مصرية

جمال الغندور: اجتماع في القاهرة لبدء التدريب على تطبيق “الفار”

قال الكابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام، إن هناك خطة لتطبيق مشروع «الفار» في الملاعب المصرية ومن المقرر عقد اجتماع بين المجموعة المسئولة عن تطبيق التجربة فى مصر مع وفد من الاتحاد الدولى لكرة القدم « IFAB » يومي 12، 13 من الشهر الجاري، في القاهرة وسيتم تحديد التدريب النظري والعملي على «الفار» استعدادا لتطبيقه في الملاعب المصرية.

وأضاف أن مباراة إف سي مصر والجونة في مسابقة كأس مصر شهدت مشاركة «حكمة» كحكم رابع معربا عن أمله في مشاركة الحكام السيدات كطاقم كامل لإدارة المباريات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج « الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العنصر النسائي في التحكيم أصبح أساسيا في العالم، خاصة بعد مشاركة طاقم تحكيم كامل من النساء في مباراة السوبر الأوروبي.

وتابع ، أنه في 2005 كانت هناك قائمة دولية من الحكام السيدات في مصر شاركوا في الدوري الممتاز ب، وبعد ذلك اختفى التحكيم النسائي ، قبل أن يظهر مجددا في الفترة الأخيرة.

وأشار الغندور إلى أن دوري كرة القدم النسائية في مصر لا يؤهل المحكمات للمستوى الدولي ، ولكن يوجد مركز إعداد للمحكمات، وسبق وعقدت الفيفا دورة بحضور مدرب دولي لمدة 5 أيام، كما تجرى يوميا اختبارات للمحكمات وهناك تجمع أسبوعي لهم.

وأردف أن مصر بهما سيدتين «حكم ساحة» ، شاركت إحداهن في مباراة اليوم بين إف سي مصر والجونة، وحكمين مساعدين.

وأكد أنه سيتم التعامل مع المحكمات السيدات بدون استثناءات مع الرجال إذا وصلن لنفس مستوى الحكام الرجال.

المصدر
القاهرة

قد تقرأ أيضا