أخبار الرياضة

موجز المساء: كيليني يهاجم ريال مدريد، شقيقة رونالدو ترد على فان دايك ولبنان منح صوته لميسي لنيل الكرة الذهبية

نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث شنّ ​جورجيو كيليني​ قائد نادي ​يوفنتوس​ هجومًا عنيفًا على نادي ريال مدريد بعدما لم يفز كريستيانو ​رونالدو​ بجائزة الكرة الذهبية هذا العام والعام الماضي.

وقال كيليني: " رونالدو لم يفز بالكرة الذهبية العام الماضي، لان ريال مدريد لم يرغب بذلك، بعد ان ترك السانتياغو بيرنابيو منتقلاً الى اللعب في الدوري الايطالي مع نادي يوفنتوس، لقد سُرقت منه".

على صعيد متصل، بادرت شقيقة نجم الكرة البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى الدفاع عنه، بعدما أدلى مدافع ليفربول الإنكليزي فيرجيل ​فان دايك​، بتصريح ساخر من "الدون"، خلال حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" في فرنسا.

وسارعت شقيقة رونالدو بتوجيه رسالة للمدافع الهولندي مشيدة بأخيها ومذكرة بتاريخه في الدوري الإنكليزي الممتاز وبمواجهته لليفربول والمنتخب الهولندي، عبر صفحتها على "إنستغرام".

وقالت كاتيا أفيرو "الآن عزيزي فان دايك إلى أين أنت ذاهب؟ كريستيانو رونالدو ذهب وذهب ألف مرة (تقصد حفل الكرة الذهبية). كما ترى يا عزيزي فان دايك أن كريستيانو رونالدو كان بطلاً ثلاث مرات في البلد الذي تلعب فيه (إنكلترا) منذ سنوات".

وتابعت شقيقة النجم البرتغالي كلامها "كريستيانو رونالدو كان أفضل لاعب وأفضل هداف في البلد الذي تلعب فيه يا فيرجيل. وبالمناسبة كان أصغر منك"، وأضافت: "ثم يا عزيزي فيرجيل كريستيانو رونالدو ذهب إلى أماكن أخرى وأصبح أعظم لاعب في تاريخ ريال مدريد"، وأردفت أن كريستيانو رونالدو فاز بالكرة الذهبية خمس مرات.

محليًا، وتحت خانة أهلا وسهلا، أعرب رئيس نادي ​النجمة​، أسعد الصقال، في مقابلة مع صحيفة السبورت الإلكترونية، عن قلقه الشديد تجاه الوضع التي تشهده كرة القدم ال​لبنان​ية هذه الأيام. وكشف الصقال أن النادي قد تأثر بالأزمة الإقتصادية التي تضرب البلاد ما دفع الادارة الى اتخاذ اجراءات طارئة لكن رغم ذلك شدد على ان اجواء النادي جيدة وايجابية وانهم مستعدون لمواصلة المشوار في بطولة الدوري. وتابع الصقال أنه النادي إضطر لإجراء طارئ يقضي بحسم من رواتب اللاعبين.

وفي المصارعة، أفادت صحيفة فوربز أن اتحاد ​المصارع​ة WWE يدرس الخيارات المتاحة لتحديد هوية منافس المصارع بروك ​ليسنر​ خلال عرض راسلمانيا 36 القادم. وقد حدد اتحاد المصارعة خياراته باثنين، هما كاين فيلاسكيز أو الملاكم ​تايسون فيوري​.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت صحيفة ذا إندبندنت الانكليزي أن الصحفي الذي مثّل لبنان في التصويت على جائزة الكرة الذهبية لعام 2019 منح صوته لصالح النجم الارجنيتني ​ليونيل ميسي​، من ثمّ اتى رياض محرز في المركز الثاني بالتصويت، وفرجيل فان دايك ثالثا، كريستيانو رونالدو رابعا وأليسون بيكر خامسًا.

-أكّدت عدّة مصادر أن إجتماعا حاسما سيعقده الإتحاد اللبناني لكرة القدم يوم الخميس المقبل من أجل حسم مصير بطولة الدوري اللبناني الدرجة الأولى وإيجاد صيغة جديدة يتم على أساسها إستكمال المسابقة بعدما توقفت منذ شهر تشرين الأول الماضي على إثر الازمة التي ضربت البلاد. ونفت المصادر أن يكون هناك أن إتجاه نحو إلغاء الدوري وأن هذه الفرضية باتت معدومة.

-أشادت العارضة البرازيلية ​سوزي كورتيز​ بلاعبها المفضل ليونيل ميسي بعد فوزه بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته، وايضًا وجهت سخريتها صوب منافسه لاعب فريق يوفنتوس كريستيانو رونالدو. وقامت كوريتز بنشر صورة ميسي مع كراته وأحذيته الذهبية على حسابها الرسمي على تويتر وكتبت: "يقول رونالدو انه يفضل الفوز بالحذاء الذهبي على الكرة الذهبية كونه يتحدد بحسب عدد الاهداف وليس بالتصويت. اليوم ميسي فاز بكرته الذهبية السادسة ولديه أيضًا 6 احذية ذهبية فيما رونالدو لديه فقط 4 احذية".

المصدر
الفن

قد تقرأ أيضا