علوم وتكنولوجيا

المدير العام الجديد للوكالة الذرية: نركز على مواجهة التحديات.. ومنع الانتشار النووي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المدير العام الجديد للوكالة الذرية: نركز على مواجهة التحديات.. ومنع الانتشار النووي, اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 01:49 مساءً

صرح المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي ، بأن الوكالة مؤسسة هائلة، لها تأثير واسع فى مجالات متنوعة مثل: الطب، والزراعة، والطاقة، وتغير المناخ، وعدم انتشار الأسلحة النووية، مؤكدا أهمية أنشطة الوكالة لجميع الدول الأعضاء ولجميع دول العالم.

وأضاف جروسي، فى بيان للوكالة بمناسبة تعيينه اليوم الاثنين، مديرا عاما للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن التطور الديناميكي للتطبيقات النووية خلال العقود الأخيرة قد وسع مهمة الوكالة، حيث أصبحت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، مشددا على أهميتها بالنسبة لبعض القضايا الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن.

وأشار إلى أنه سيركز خلال رئاسته للوكالة على التحديات الحالية مثل: منع انتشار الأسلحة النووية، وتعزيز التنمية، ومكافحة تغير المناخ، منوها إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف سيتم تكثيف الجهود واستكشاف طرقً جديدة ومبتكرة لتحسين إدارة الوكالة، والتوازن بين الجنسين، والتواصل والشفافية، لافتا الى أن الوكالة ستقدم خدماتها إلى الدول الأعضاء كمنظمة حديثة من القرن الحادي والعشرين.

يذكر أن جروسي  خلف الياباني يوكيا أمانو، ليصبح المدير العام السادس للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر
أخبار اليوم

قد تقرأ أيضا