المرأة

افضل قناع للوجه الدهني

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الوجه الدهني يحتاج إلى عناية واهتمام كبير لأنه يفرز الكثير من الدهون التي تضر البشرة إذا تم تركها عليها لأنها تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الكثير من المشاكل التي توجد في البشرة، وهي التي تؤدي إلى حدوث مشكلة الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من المشاكل الأخرى، وإليكم افضل قناع للوجه الدهني.

المحتويات

افضل قناع للوجه الدهني

توجد الكثير من الأقنعة والماسكات التي يتم عملها في المنزل للحماية والاهتمام الكثير بالبشرة الدهنية، وهي من أفضل أنواع البشرة لأنها لا تظهر علامات تقدم العمر والتجاعيد ولكن هذا عند  الأهتمام بها ومن أهم تلك الأقنعة :-

قناع الكركم للبشرة الدهنية

افضل قناع للوجه الدهني

افضل قناع للوجه الدهني

افضل قناع للوجه الدهني

وهو الذي يعتبر بمثابة مقشر طبيعي خاص بالبشرة الدهنية ويساعد كثيراً في التخلص من جميع التراكمات والزيوت الكثيرة والأوساخ التي تتراكم على الوجه وأهم مكوناته ما يلي:

 2 ملعقة من دقيق الحمص.  5 قطرات من عصير الليمون.  1/2 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.  اثنان ملعقة كبيرة من الحليب.  مياه حسب الحاجة.

طريقة التحضير

قومي بمزج كلاً من الحمص وعصير الليمون والكركم المطحون والحليب والماء، وقومي بخلط هذه المكونات جيداً وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة وقومي بشطف وغسل هذا الخليط بماء دافئ. هذا القناع يساعدك كثيراً في التطهير العميق الخاص بالبشرة ويعمل على التخلص من الجلد الميت، وأيضاً يعمل على تحسين الدورة الدموية في الوجه، كما أنه يستعمل في إزالة جميع الزيوت والدهون التي توجد في الجسم ويتم عمل هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

قناع الموز

هو الذي يساعد كثيراً في التخلص من الدهون التي توجد في البشرة الدهنية ويعمل على ترطيب البشرة ويعمل على تهدئة جميع الالتهابات التي توجد في البشرة بسبب حب الشباب وهو من أكثر الأقنعة التي تناسب البشرة الدهنية.

المكونات

 1/4 موزة لينة.  1 ملعقة عسل أبيض.  1 ملعقة من عصير الليمون أو البرتقال.

طريقة التحضير

عليكي أن تقومي بوضع في الخلاط الكهربائي 1/4 موزة لينة ومعها العسل الأبيض وعصير الليمون أو البرتقال. ثم قومي بوضع هذا القناع على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً ويتم شطفة من خلال استعمال منشفة ناعمة وبها الماء الدافئ ونظفيه جيداً. عليكي بوضع مرتب مناسب لنوع بشرتك ويتم استعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المميزة للبشرة الدهنية.

افضل قناع للبشرة الدهنية من الصيدلية

قناع لوريال للبشرة الدهنيةافضل قناع للوجه الدهني

افضل قناع للوجه الدهني

افضل قناع للوجه الدهني

وهو من أفضل الأقنعة الطبية التي تستعمل في تقشير البشرة الدهنية وهو يتوافر في جميع الصيدليات، وهو باللون الأخضر لابد أن يتم استعماله من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ومن الأفضل أن يكون وضعه قبل النوم حتى يتأثر بالضوء، وهو الذي يساعد في تفتيح البشرة وإزالة زيوت البشرة.

قناع بور اكيلبور

وهو يتميز بأنه قوى ورائع للبشرة الدهنية ويجعلها جذابة ونقية وهو يعمل على سد جميع المسام عن طريق تأثيره القوى في تقشير البشرة والجلد وجميع الخلايا الميتة فيها يساعد في التخلص من الإفرازات الدهنية في البشرة ويعمل على توحيد البشرة والتخلص من مشكلة المسام الواسعة.

قناع ايفا بي وايت

وهو من أكثر الأقنعة المميزة للبشرة الدهنية والتي تجعلها خالية تمام من الزيوت والدهون وهذا ما يساعد في إعطاء القدرة الكبيرة لبشرتك في أن تتنفس، والتخلص من الأتربة والحرص على نضارتها وتفتيحها من جديدة وهي بها الكثير من المكونات الطبيعية التي تفيد البشرة الدهنية كثيراً.

افضل قناع للبشرة الدهنية قبل المكياج

يوجد قناع قابض للمسام وهو الذي يساعد في توازن إفرازات البشرة للزيوت وهو يعمل على التقليل من اللمعان ويعمل على تثبيت المكياج لفترة طويلة ومكوناته هي ما يلى:2 ملعقة كبيرة من ماء الورد. 1 ملعقة كبيرة من حليب البودرةيتم خلط الحليب البودرة مع ماء الورد ويخلط لمدة 20 دقيقة حتى يصبح مزيج متجانس، ثم يتم وضعه على البشرة النظيفة لمدة عشرون دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، ويتم عمله قبل وضع المكياج دائماً فهو يساعد كثيراً في بقاء البشرة نظيفة وخالية من جميع الشوائب.

افضل قناع للبشرة الدهنية في البيت

 قناع الفراولة

وهذا يكون من خلال وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبياض 2 بيضة وثلاث ملاعق من العسل الأبيض وواحد كوب من الفراولة ووضعهم في الخلاط الكهربائي، وأيضاً يتم وضع هذا القناع على البشرة والتأكد من عدم وضعها على منطقة العين وتركها لمدة ربع ساعة.

ويتم شطفه جيداً، ثم يتم عمل هذا القناع مرة أسبوعياً، وذلك لأن هذا القناع به الكثير من الخصائص الحمضية التي تفيد البشرة وتعمل على تنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق من الدهون.

  قناع الطماطم

من خلال التخلص من جميع البذور والجلد الذي يوجد في الطماطم الطازجة ويخلط الذي يتبقى من الطماطم مع 1 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس، ويتم وضع هذا القناع على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ويتم شطف أخيراً الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً.

ثم يتم عمل هذا القناع مرتين في الأسبوع وهو الذي يساعد في توفير التنظيف بعمق ومثالية شديدة للبشرة الدهنية وجعلها نظيفة.

أفضل قناع طبيعي للبشرة الدهنية

قناع اللبن الزبادي

وهو الذي يكون من خلال وضع اللبن الزبادي على بشرتك فهذا يكون لمدة 1/4 ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد وعمله يومياً يحافظ على البشرة.

قناع الخيار

وهو من أهم المواد القابضة التي تساعد في التخلص من دهون الوجه، وهذا يكون من خلال تقطيع قطع الخيار شرائح ووضعها على البشرة، حيث أنها تساعد كثيراً في شد البشرة وإغلاق جميع المسام ويتم تدليك به البشرة صباحاً وليلاً باستعمال الماء البارد، ومن الممكن عمل عصير الخيار مع الليمون ووضعه على البشرة ثم يتم تجفيفه وغسله واستعماله دائماً يحافظ على البشرة الدهنية.

قناع الطين الأخضر

يعتبر من أفضل الأقنعة التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة ومكوناته ما يلي:

واحد ملعقة كبيرة من الطمي الأخضر. واحد ملعقة صغيرة من الزيت الخاص بالب المشمش. ثلاث قطرات من الزيت العطري.

طريقة التحضير

يتم مزج الطين الأخضر مع زيت لب المشمش مع الزيت العطري وبعض من قطرات المياه الدافئة. ثم يتم إضافة له القليل من الماء الدافئ حتى يصبح مزيج ثابت. ويتم وضعه على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وهذا حتى يجف تماماً. ويشطف بالماء الدافئ ويتم تجفيفه بالمنشفة ويتم استعماله دائماً للحصول على نتائج رائعة.

افضل قناع جاهز للبشرة الدهنية

قناع همالايا الطين المعدني

وهو الذي يساعد في القضاء على الدهون والأتربة والزيوت التي توجد في البشرة، كما أنه يساعد كثيراً في تنقية البشرة والعمل على زيادة نعومتها وإشراقها وهم من أفضل الأقنعة الذي لها قوية وتأثير قوي وفعال على التخلص من الدهون.

قناع سيسكلس من الوفيرا

يستعمل للبشرة الدهنية ويعمل على مدها بالكثير من الفيتامينات ومنها هـ وهو يساعد كثيراً في نضارة وتفتيح البشرة الدهنية وبه الصبار واللافندر الذي له كفاءة عالية ومميز للبشرة ويعمل على حمايتها من الجفاف.

المصدر
مجلة رجيم

قد تقرأ أيضا